إعرض شاشة هاتفك على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10

إذا كنت ترغب في حماية شاشة هاتفك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات البسيطة أدناه.
افتح إعدادات Windows 10 وتوجه إلى فئة النظام
ابحث عن صفحة Projecting to the PC هذه واختر المكان الذي يُسمح فيه لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بتلقي المحتوى
تحقق تحت أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ويمكن للهواتف إبراز هذا الكمبيوتر وتحديد إعدادات الأمان.
افتح تطبيق Connect على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حدد Connect  من مركز العمل.
انتقل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام الأدوات المدمجة في نظام التشغيل.
ينطبق على جميع إصدارات Windows 10

تعد مشاركة الشاشة اللاسلكية وسيلة شائعة بشكل متزايد لاستهلاك الوسائط من الهاتف الذكي. باستخدام بروتوكولات مثل Miracast ، يمكنك نقل الفيديو من جهازك المحمول إلى جهاز التلفزيون. إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 ، فيمكنك عرض شاشتك عليه أيضًا ، مما يتيح لك عكس هاتفك على شاشة سطح المكتب.

منذ إصدار تحديث الذكرى السنوية ، يوفر Windows 10 كل ما تحتاجه لدفق الشاشة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك إرسال واستقبال محتوى Miracast ضمن نظام التشغيل. للبدء في تكوين جهاز الكمبيوتر الخاص بك كجهاز استقبال Miracast ، افتح تطبيق الإعدادات وانقر على “النظام”.

يتم سرد جميع الإعدادات ذات الصلة في صفحة “Projecting to this PC”. يمكنك هنا اختيار المكان الذي يُسمح فيه لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بتلقي المحتوى وما إذا كان يجب استخدام رقم PIN للمشاركة.

تتيح لك القائمة المنسدلة “يمكن لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف التي تعمل بنظام Windows عرض هذا الكمبيوتر عندما تقول أنه موافق” اختيار المواقع الفعلية التي تم تمكين البث إليها. بشكل افتراضي ، يتم تعيينه على “متوفر في كل مكان على شبكات آمنة”. لن يظهر جهاز الكمبيوتر الخاص بك كمستقبل Miracast فقط عندما يكون متصلاً بشبكة موثوق بها. بدلاً من ذلك ، يمكنك إجبار Miracast على أن يكون “متاحًا في كل مكان” أو “متوقفًا دائمًا”.

تتحكم القائمة المنسدلة الثانية ، “اسأل عن المشروع على هذا الكمبيوتر الشخصي” ، فيما إذا كان يجب مطالبتك قبل اتصال الجهاز. عادة ، يجب أن تكون “المرة الأولى فقط” كافية. ستحصل على تنبيه في المرة الأولى التي يتصل فيها جهاز جديد ولكن سيتم تذكره للاستخدامات اللاحقة. إذا كنت تنوي استخدام Miracast على شبكة مفتوحة ، فقد يكون خيار “في كل مرة يتم فيها الاتصال” خيارًا أكثر أمانًا. بمجرد الانتهاء من إعداد عناصر التحكم في الوصول ، تكون جاهزًا لبدء تدفق المحتوى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أولاً ، افتح تطبيق Connect على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا هو مشغل Miracast المدمج في Windows والذي سيعرض المحتوى المتوقع. ثم ، على الجهاز الذي تريد دفق المحتوى منه ، افتح الوسائط الخاصة بك واستخدم عناصر التحكم في نظام التشغيل للاتصال بشاشة لاسلكية.

على أجهزة Windows 10 ، ما عليك سوى فتح “مركز الصيانة” والضغط على زر “الاتصال” السريع. يجب أن يظهر الكمبيوتر في القائمة إذا كان موجودًا على نفس الشبكة. اضغط على اسمه للاتصال. على Android ، يمكنك عادةً الاتصال بشاشة لاسلكية من شاشة الإعدادات السريعة في علبة الإشعارات. سيختلف الإجراء الدقيق باختلاف الجهاز المستخدم. لا يشتمل نظام iOS على دعم أصلي لأجهزة Miracast ، لكن تطبيقات مثل AirServer تتيح لك سد الفجوة.

عند توصيل جهازك ، يجب أن ترى عرضًا مباشرًا لشاشته يظهر في تطبيق Connect بعد بضع ثوانٍ. سيتم تشغيله في الوقت الفعلي من هاتفك ، على الرغم من اختلاف الأداء مع كل مجموعة من الأجهزة. تتضمن أجهزة الكمبيوتر الشخصي وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows 10 الأحدث فقط الأجهزة المخصصة الضرورية لبث ملفات Miracast بشكل سلس. إذا كان جهازك لا يدعم المعيار تمامًا ، فستعرض صفحة إعدادات اتصال التطبيق والإسقاط تحذيرًا من احتمال تدهور الأداء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا